Triangle Circle Shapes
Square Cross Shapes
 
 

تحذير للاستخدام الآمن

العب دائمًا في بيئة مضاءة بشكل جيد. خذ أقساطًا من الراحة بشكل منتظم، 15 دقيقة كل ساعة. لا تواصل اللعب إذا شعرت بالدوار أو الغثيان أو التعب أو إذا كنت تعاني من الصداع. بعض الأشخاص حساسين تجاه الوميض أو الأضواء المتلألئة أو الأشكال والأنماط الهندسية، وقد يكون لديهم حالة إصابة بالصرع غير ملحوظة وقد يتعرضوا لنوبات صرع عند مشاهدة التلفزيون أو لعب ألعاب الفيديو. استشر طبيبك قبل لعب ألعاب الفيديو إذا كنت تعاني من إصابة بالصرع وإذا شعرت بأي عرض من الأعراض التالية أثناء اللعب: تشوش الرؤية و/أو ارتعاش العضلات و/أو حركة لا إرادية أخرى و/أو فقدان الوعي و/أو شعور بالاضطراب و/أو تشنجات.

تحذر للاستخدام الآمن للتقنية ثلاثية الأبعاد:

قد يشعر بعض الأشخاص بالإزعاج (مثل توتر العين أو إرهاق العين أو الغثيان) أثناء مشاهدة صور فيديو ثلاثية الأبعاد أو لعب ألعاب ثلاثية الأبعاد مجسمة على أجهزة تلفزيون ثلاثية الأبعاد. إذا شعرت بإزعاج، فيجب أن تتوقف مباشرةً عن مشاهدة التلفزيون حتى يخف الشعور الإزعاج.

ونحن نوصي بشكل عام تجنب استخدام جهاز PS4 الخاص بك لفترات طويلة وأخذ أقساط من الراحة بمعدل 15 دقيقة لكل ساعة من اللعب. على الرغم من هذا، عند لعب الألعاب ثلاثية الأبعاد المجسمة أو مشاهدة فيديو ثلاثي الأبعاد، قد يختلف طول أقساط الراحة المطلوبة وعددها من شخص لآخر -الرجاء أخذ قسطًا من الراحة الطويلة بشكل كاف حتى يخف أي شعور بالإزعاج. إذا استمرت الأعراض، استشر طبيبك. 

رؤية الأطفال صغار السن (خصوصًا من هم دون الست سنوات) لا تزال قيد التطور. لذا نوصي باستشارة طبيب الأطفال الخاص بك أو طبيب العيون قبل السماح للأطفال صغار السن بمشاهدة صور فيديو ثلاثية الأبعاد أو لعب ألعاب ثلاثية أبعاد مجسمة. يجب أن يشرف البالغون على استخدام الأطفال صغار السن لضمان إتباعهم للتوصيات المدرجة أعلاه.