أفضل ألعاب المنصات على PS4- الدليل الأساسي للمشتري

بداية من الألعاب الصعبة وحتى المغامرات الخفيفة، تشمل قائمتنا خيارات تناسب الجميع من ألعاب التمرير الجانبي التي لا تفوت.

Guacamelee! 2

مطور اللعبة: Drinkbox Studios
فكرة اللعبة: لعبة تجمع بين التسلية والقتال
الصعوبة: 3/5

حققت اللعبة الحماسية المقدمة من Drinkbox Studios نجاحًا مفاجئًا على PS3، ولم يخيب الجزء التالي منها الظنون، حيث يجمع بين مزيج مثالي من الاستكشاف والقتال ومنصة الدقة والكوميديا العنيفة. ويتيح لك التحول إلى دجاجة بقوى خارقة. هل هناك أفضل من ذلك؟ 

 
 

Bloodstained: Ritual of the Night

مطور اللعبة: ArtPlay
الميزة: عودة مصمم سلسلة Castlevania السابق Koji Igarashi.‏
الصعوبة: 4/5

العقل الرهيب خلف سلسلة الألعاب الكلاسيكية Castlevania بما فيها Symphony of the Night يعود أخيرًا إلى نوع ألعاب تقمص الأدوار والمنصات الذي شارك في نشأته، وما يزال يتميز بمهارته المعهودة. تحتوي Bloodstained على جميع عناصر النجاح، أجواء الظواهر الخارقة، والاستكشاف المستمر، ومعارك الزعماء المذهلة، والقتال المحتدم والتخصيص الكامل للشخصيات. ‏

 
 

Dead Cells

مطور اللعبة: Motion Twin
فكرة اللعبة: خارج عن القانون يحاول تحقيق العدالة ولمعة النصر في عينيه
الصعوبة:5/5

تتطلب هذه اللعبة التي حققت نجاحًا ساحقًا في 2018 الكفاح وثبات الأعصاب وردود الأفعال السريعة، لكن المكافآت المجزية تنتظرك في المقابل. لا توجد نهايتان متشابهتان، فاللعبة المقدمة من الشركة الفرنسية Motion Twin هي لعبة مغامرة وحركة محسنة الصنع ويمكن إعادة لعبها لمرات غير محدودة.

Hollow Knight

مطور اللعبة: Team Cherry
افكرة اللعبة: مغامرة استكشاف بديعة في عالم Metroid
الصعوبة:4/5

لعبة Love Knight هي بذرة العمل المتفاني لفريق صغير جدًا، وتم اعتبارها كفئة جديدة من الألعاب الكلاسيكية عند إطلاقها في عام 2018، وذلك لسبب وجيه، ففي العالم الساحر والحزين للحشرات المحاربة، هناك ميزة فريدة لتكتشفها بينما توفر التحديات ومعارك الزعماء التي تخطف الأنفاس تمرينًا لأصابعك.

 
 

Unravel

مطور اللعبة: Coldwood Interactive
فكرة اللعبة: مغامرة مؤثرة تحرك القلوب> ‏الصعوبة:3/5 

هذه المغامرة الساحرة من تطوير الفريق السويدي الموهوب تضعك في مكان البطل الصغير Yarny، البطل المصنوع بالكامل من الخيوط. بينما تستكشف العالم، ستحتاج لاستخدام الغزل لحل الألغاز عن طريق التقاط العناصر بالخيط، وتشكيل الجسور، والتأرجح من منصة إلى أخرى، وما إلى ذلك. وفي الجزء الثاني منها تم إضافة اللعب التعاوني.

 
 

Celeste

مطور اللعبة: Matt Makes Games
فكرة اللعبة: لعبة فردية ذات قلب كبير> ‏الصعوبة:4/5

لا تدع المظهر البدائي للعبة يخدعك، فتجربة لعب Celeste متطورة إلى حد كبير. يقدم المصمم Matt Thorson قصةً مؤثرة بها تحديات منصات متقنة الصنع، وآليات منصات مريحة، ومستويات تزداد صعوبة تطلب من منك براعة يدوية تفوق الحدود;

Sonic Mania

مطور اللعبة: Sega
فكرة اللعبة: أحد أيقونات ألعاب المنصات قد عاد من جديد> ‏الصعوبة:3/5

في هذه اللعبة، تعود شركة Sega إلى أسلوب اللعب القديم، فتقدم لنا بكل فخر لعبة Sonic حيث لن ترى سوى الوميض الأزرق ينطلق من البداية وحتى خط النهاية بسرعة البرق، مع التقاط الحلقات الذهبية في الطريق بالطبع. إنها لعبة بسيطة، تم تطويرها إلى حد الكمال بواسطة فريق صغير من عشاق Sonic الشغوفين.

 
 

Inside

مطور اللعبة:Playdead
‏فكرة اللعبة: حكاية غموض مثيرة عن كل ما هو غير متوقع
الصعوبة: 3/5

كانت لعبة Limbo، أول لعبة من تطوير Playdead، أحد تجارب اللعب التي لا تنسى في عصر PS3، واللعبة التالية لها تحمل القدر نفسه من السمعة. لذا إذا أفصحنا عن تفاصيل اللعبة المذهلة، سنسلب منك متعة اللعب، فابدأ مغامرتك واستكشف بنفسك.

 
 

Shovel Knight

مطور اللعبة: Yacht Club Games
فكرة اللعبة: لعبة جري وقفز مثيرة وكلاسيكية> ‏الصعوبة:3/5

لعبة Shovel Knight هي علامة بارزة في تصميم الألعاب الكلاسيكية، فهي مصممة خصيصًا للتلاعب على مشاعر الحنين لكل من يشتاق لألعاب المنصات في عصر معالجات 8-بت. تسم اللعبة الأولى من إصدار Yacht Club بفائض من السحر والمحتوى، ويشمل إصدار Treasure Trove ‏ خمسة توسعات للعبة بالإضافة إلى اللعبة الأساسية.

Steamworld Dig 2

مطور اللعبة: Image & Form
فكرة اللعبة: إثارة ومتعة تحت سطح الأرض> ‏الصعوبة:3/5

تدور معظم منصات اللعب حول اللعب العمودي، حيث تقوم بمهمة القفز بين المنصات لتصل إلى ارتفاعات شاهقة، ولكن ليست هذه الحال في لعبتي Steamworld Dig. أمسك المجرفة وابدأ الحفر بحثًا عن الغنائم والوحوش والمغامرة، وشكِّل منصاتك الخاصة أثناء نزولك إلى أعماق الأرض. لمسة ساحرة جديدة على هذه الفئة من الألعاب.

 
 

The Messenger

مطور اللعبة: Sabotage Studio
فكرة اللعبة: طابع كلاسيكي مع لمسة من القرن 21> ‏الصعوبة:4/5

بداية من Shinobi وحتى Ninja Gaiden، طالما كانت ألعاب النينجا أساسية في ألعاب المنصات منذ بداية عصر الألعاب الرقمية. يتسلل The Messenger في الخفاء ليسرق تاجه ويتربع على العرش في الجيل الجديد، فتقدم اللعبة مجموعة من القفازات لتبحث عنها وسلسلة من الحيل الذكية لتثير حماسة اللاعب. 

 
 

Little Nightmares

مطور اللعبة: Tarsier Studios
فكرة اللعبة: حكاية خيالية سوداء مقدمة من فريق موهوب> ‏الصعوبة:3/5

‏مغامرة لا تنسي من وحي Tim Burton، على أعتاب الخط الفاصل بين الظرافة والرعب. ستلعب بدور طفلة صغيرة عالقة على متن سفينة مظلمة وخطيرة تسمى Maw. ومن أجل الهرب، عليك تفادي سكان السفينة المرعبين، بينما تحل جميع أنواع الألغاز المخيفة. 

Wonder Boy: The Dragon's Trap

مطور اللعبة: Lizardcube
فكرة اللعبة: لعبة من ثمانينيات القرن الماضي حصلت على مظهر عصري> ‏الصعوبة:4/5

سواء كنت تذكر نسخة العام 1989 أم لا، فلعبة Wonder Boy:The Dragon’s Trap هي كالإدمان لعشاق ألعاب المنصات والحركة التقليدية. حصلت رسومات اللعبة الأصلية على تغيير جذري تجعلها كجمال صورة مرسومة باليد، لكن تجربة اللعبة والتبديل بين الشخصيات ما يزالان على نفس الدرجة من الرعب كالسابق.

 
 

Mega Man 11

مطور اللعبة: Capcom
فكرة اللعبة: عاد المقاتل الأزرق إلينا من جديد> ‏الصعوبة:5/5

هناك ثمانية مستويات لتلعبها، وثمانية زعماء لتهزمهم، وثمانية قدرات مميزة لتفتحها، كما عهدنا اللعبة في السابق. يقول المثل القديم، لا تصلح ما لم يكن مكسورًا، وهذا ينطبق على الإصدار الحادي عشر من لعبة المنصات الأيقونية من تطوير Capcom. آليات جديدة تضيف لمسة معاصرة إلى اللعبة، لكن عدا ذلك، فهي لعبة إثارة كلاسيكية تم تصميمها باحترافية.

 
 

Salt & Sanctuary

مطور اللعبة:Ska Studios
‏فكرة اللعبة: إحياء لذكرى لعبة Dark Souls في هيئة ثنائية الأبعاد<
الصعوبة: 5/5

‏تفتخر لعبة Salt & Sanctuary بتأثيرها، فتنقل باحترافية أسلوب "مت وحاول مجددًا" من Dark Souls إلى لعبتها ثنائية الأبعاد من اليسار إلى اليمين، ذلك وبالإضافة إلى قصصها الملتوية وتصميمات الأعداء المرعبة، ولنكن صريحين؛ درجة الصعوبة المخيفة. ولكن إذا كنت أهلًا للتحدي، فهذه لعبة مستوحاة بذكاء وإثارة من المصدر الأساسي.

LittleBigPlanet 3

مطور اللعبة: Sumo Digital
فكرة اللعبة: اصنع منصة أحلامك> ‏الصعوبة:3/5

الجزء الثالث من لعبة تصميم المنصات تقدم كل ما هو رائع في شعار "العب وصمم وشارك". لا تقتصر اللعبة على توفير حملة ضخمة لتلعب فيها، ولكنها تتيح لك أيضًا الوصول إلى أدوات إنشاء اللعبة وتصميم تجاربك الخاصة من البداية، ثم مشاركتها مع مجتمع ضخم من اللاعبين.

تعرَّف على المزيد عن LittleBigPlanet 3
 
 

N++

مطور اللعبة: Metanet Software
فكرة اللعبة: أقل مجهود ممكن لأصحاب الأصابع السريعة> ‏الصعوبة:4/5

لا تخدعك المؤثرات البصرية البدائية، فتعد N++‎ واحدة من أكثر المنصات استيعابًا على PS4. حيث تحوي الآلاف من المستويات "الصغيرة" الفريدة، وهي اختبار سريع للردود الأفعال التي ستجعلك تقول "محاولة أخرى فقط" بعد كل مرة تخسر فيها.